الأحد، 5 يناير 2020

دواعي استعمال Gentaderm





ما يقوم به هذا الدواء: يمارس هذا المنتج إجراء دوائي ضد الآفات الجلدية مما يؤدي إلى التهاب وعدوى يسببها جرام سلبيات وجرام إيجابية ومعظم الزائفة. غير فعال في معالجة العدوى الفيروسية أو الفطرية.
Gentaderm  هو مضاد حيوي واسع النطاق، ويتم إنتاج عمله الدوائي بفضل قدرته على عبور غشاء الخلية البكتيرية، وهو ملزم بشكل لا رجعة فيه بمستقبلات البروتين، على وجه التحديد في 30 ثانية من الرايبوسومات البكتيرية ويتداخل مع بدء مجمع رانام (رسول RNA) عن طريق تثبيط تركيب البروتين مما يؤدي إلى موت الخلية.

بيتاميثاسون هو كورتيكوستيويد موضعي ، ويمارس نشاطه المضاد للالتهاب عن طريق منع الفوسفوليباز A2 وبالتالي تركيب البروستولاندنز ، والكليوتيرينات وغيرها من المواد البروالتهابيّة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنع إطلاق الهيدرولوز الحمضي ويمنع تراكم الماكروفيدس في المواقع المصابة، مما يؤدي إلى انخفاض نفاذية الغشاء الشعري، وبالتالي إلى خفض الوذمة.

لا يتم امتصاص جينتاميكين بعد الاستخدام الموضعي على الجلد السليم، ولكن يتم امتصاصه قليلاً في مناطق الجلد المصاب، والحرق، والتآكل، والحبوب، والقضاء عليه لاحقاً عن طريق البول.
امتصاص بيتاميثاسون من خلال الجلد الصحي هو الحد الأدنى؛ في الحالات التي يصاب فيها الجلد بالتآكل، أو يحترق، أو يحفر، يكون هناك امتصاص سهل والمستقلب الناجم عن ذلك في الكبد والإفراز عن طريق البول.

دواعي الاستعمال: يسهل الجمع بين المكونات النشطة في كريم GENTADERM B معالجة الآفات الجلدي التي تحتوي على نمط سريري حيث تتواجد الالتهاب والعدوى على النحو التالي: فيتيجو المعدية، والتهاب سطحي بالالتهاب الرئوي، وإيكتيما، والحمى الفوردية، والجنغرينوس البيوديرما، والالتهابات الإكبدية الأولية، وحب الشباب العطري، والتهاب الجلد الروماتيس، والصدفية العطرية، والتهاب الجلد، والتهاب الجلد السطحي، والالتهابات في الفطريات والعدوى الفيروسية. وهو مفيد في معالجة تخثر الجلد بعد الشق والصرف، وقرحات الجلد، والبارونيشيا، ودغات الحشرات، والجروح المصابة والسحجات، وإصابات الجراحة الصغيرة.

الجرعة ومسار الإدارة:الاستخدام الموضعي. نظّف المنطقة المتأثرة وجففها. ثم ضع طبقة رقيقة من الدواء 3 أو 4 مرات في اليوم. لا يجوز تغطية المنطقة التي تم علاجها بضمادة إلا إذا رأى الطبيب ذلك ضروريًا. يجب تحديد مدة العلاج وفقًا للاستجابة السريرية وقد تصل إلى 28 يومًا.

PRECAUSIONNS: منع ملامسة الدواء للعينين أو الأنف أو الفم. قد يؤدي استخدام المنتج على أسطح كبيرة من الجسم أو على فترات طويلة أو باستخدام ضمادات منعزلية إلى نمو الكائنات المجهرية غير القابلة للعقد أو الفطريات أو تهيج أو حساسية أو عدوى فائقة، بسبب الامتصاص الجهازي؛ وفي هذه الحالات، يجب إيقاف العلاج واستشارة الطبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق